كتب: بسام وقيع 


أصدرت سلطة جودة البيئة الفلسطينية، بيانًا أعلنت من خلاله تفاصيل لقاء رئيس السلطة أمينة سر الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية؛ بهدف تعزيز التعاون وتمكين المرأة في المجال البيئي.


وبحث رئيس سلطة جودة البيئة، زغلول سمحان، مع أمينة سر الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، هيثم عرار، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في القضايا البيئية وتمكين المرأة الفلسطينية وتعزيز دورها في حماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية، وذلك خلال لقاء عقد في مقر سلطة جودة البيئة بمدينة البيرة بحضور ممثلين عن الجانبين.


وأكد سمحان أهمية إدماج البعد البيئي في البرامج والأنشطة التي ينفذها الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، وتمكين المرأة وتعزيز مشاركتها في المبادرات البيئية والمجتمعية بما يرسخ مكانتها كشريك فاعل في حماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية.


من جانبها، أكدت عرار أهمية تعزيز الوعي البيئي وتوسيع مشاركة المرأة في القضايا البيئية، مشددة على أن المرأة الفلسطينية شريك أساسي في حماية البيئة وترسيخ مفاهيم الاستدامة والحفاظ على الموارد الطبيعية.


واتفق الجانبان على مواصلة التعاون وتطوير برامج وأنشطة مشتركة تعزز الوعي البيئي وتدعم مشاركة المرأة في الجهود الرامية إلى حماية البيئة الفلسطينية.