كتب: بسام وقيع
أصدرت الشرطة الفلسطينية، اليوم السبت، الموافق السابع والعشرين من شهر يونيو/أيار الجاري 2026، بيانًا أعلنت من خلاله تفاصيل عبور المواطنين من معبر الكرامة خلال الأسبوع الماضي.
وأعلنت الشرطة، أن أكثر من 34 ألف مواطن ومواطنة وزائر عبر معبر الكرامة خلال الأسبوع الماضي، فيما أوقفت الشرطة 39 مطلوباً للقضاء.
وبحسب بيان الشرطة الفلسطينية، فقد بلغ عدد المغادرين خلال الأسبوع 16299 شخصاً، فيما بلغ عدد المسافرين القادمين 18466 شخصاً، مشيرًا إلى أن حركة المسافرين كانت نشطة.
وتمكنت قوات شرطة معبر الكرامة، خلال الأسبوع الماضي من إلقاء القبض على 39 مطلوبًا للقضاء وممنوعًا من السفر، سواء أثناء محاولتهم المغادرة عبر المعبر، أو ترقب وصولهم أثناء دخولهم للأراضي الفلسطينية، وهم مطلوبون في قضايا مرفوعة أمام المحاكم والنيابة العامة.
وقدمت الشرطة وجميع الأجهزة الأمنية والمدنية في الإدارة العامة للمعابر والحدود العديد من التسهيلات والخدمات لكافة المواطنين، من بينها التنسيق لـ7 حالات مرضية للسفر ما بين جانبي المعبر في مركبات الإسعاف الفلسطينية.









