كتب: بسام وقيع
أصدر جهاز الضابطة الجمركية الفلسطيني، اليوم الجمعة، الموافق السادس والعشرين من شهر يونيو/حزيران الجاري 2026، بيانًا أعلنت من خلاله تفاصيل ضبط أكثر من نصف طن مواد غذائية منتهية الصلاحية في محافظة طولكرم.
وتمكن جهاز الضابطة الجمركية، بالتعاون مع جهة الاختصاص في وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطينية، من ضبط أكثر من نصف طن مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي؛ نتيجة لانتهاء تاريخ صلاحيتها، لما تشكله من مخاطر صحية على المستهلكين، وذلك خلال جولة تفقدية على المحال والأسواق في محافظة طولكرم.
وأقرت جهة الاختصاص إتلاف الكمية بالطرق الصحية والآمنة واستكمال الإجراءات القانونية أصولاً.
وفي مجال التوعية والتواصل المباشر مع المواطنين، قدم جهاز الضابطة الجمركية العديد من المحاضرات استفاد منها نحو 250 طالب وطالبة في الجامعات والكليات والمدارس ومؤسسات المجتمع المدني في المحافظات الشمالية.
ويكثف جهاز الضابطة الجمركية الفلسطيني، جهوده الميدانية والرقابية على المحال والأسواق مع الجهات الشريكة ذات العلاقة؛ للتأكد من توفر السلع الأساسية وخلو الأسواق من أي مواد غير قانونية ومراقبة الحركة التجارية وسلامة البضائع والسلع وعدم الاحتكار.
وأعلن الجهاز أنه يمكن للمواطنين الإبلاغ عن أي مواد مهربة أو فاسدة أو مقلدة أو تلاعب بأسعار المنتجات أو الاحتكار، ضرورة الاتصال على الرقم المجاني 132 أو عبر الصفحة الرسمية للجهاز على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".









