يشهد سباق دراما رمضان 2021 منافسة شرسة بين أبرز نجوم الفن في مصر على شاشة التلفزيون والمنصات الرقمية بهدف تحقيق أعلى نسب مشاهدة خلال 30 يوما، من خلال تقديم مسلسلات ترضي جميع الأذواق حيث يتنوع محتواها بين الاكشن والكوميدي والشعبي. 

وتعرض الدراما المصرية في موسم رمضان 2021 نحو 26 مسلسلاً  تتناول قضايا اجتماعية معاصرة تشمل قصص إنسانية وجدلية ومعظمها يعتمد على الأكشن والإثارة.

تصدرت ثلاثة مسلسلات مصرية المشهد حيث سجلت أعلى نسب مشاهدة خلال أول أيام شهر رمضان، حيث خاض أبطالها معركة الوعي ضد أصحاب الأفكار الهدامة، وهي  مسلسل "الاختيار2 و مسلسل "هجمة مرتدة" و مسلسل "القاهرة- كابول".

يتناول مسلسل "الاختيار2"  قصصاً من بطولات الجيش والشرطة المصرية بين عامي 2013 و 2020، والمسلسل بطولة كريم عبد العزيز، ومن تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.

أما مسلسل "هجمة مرتدة" من بطولة أحمد عز وهند صبري، وتستند أحداثه إلى أحد ملفات المخابرات المصرية المعاصرة، حيث تدور حول شاب مصري يتعرض لمحاولة تجنيد من استخبارات دولة أجنبية، لكنه يتواصل مع جهاز المخابرات المصرية ليتم تدريبه حتي يستطيع خوض عملية خداع لتلك الأجهزة المعادية.

فيما يحاول مسلسل "القاهرة.. كابول" فضح التطرف والمؤامرات الإرهابية التي تحاك للمنطقة، من خلال قصة "إرهابي" وضابط شرطة يتصدى له، وإعلامي ينقل صورة ما يحدث، ومن بطولة  طارق لطفي وخالد الصاوي وفتحي عبد الوهاب وحنان مطاوع.