أعلنت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، في بيان لها، حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء الموافق العاشر من شهر يوليو (تموز) 2024، على كافة أنحاء المدن الفلسطينية.


وحسب ما نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، نقلا عن دائرة الأرصاد الجوية، أن المدن الفلسطينية تتأثر بكتلة هوائية حارة وجافة، خلال هذه الأيام، مما يجعل الطقس شديد الحرارة على معظم المناطق.


وحسب البيان، فإن درجات الحرارة على معظم مدن فلسطين، تشهد ارتفاع عم معدلاتها الطبيعية السنوية بقيمة تتراوح من 5 إلى 7 درجات مئوية، حيث تشهد البلاد موجة حارة خلال باقي أيام الأسبوع الجاري.


وأوضحت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، أن حالة الرياح تكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة، وعن حالة البحر تكون الرياح خفيفة إلى متوسطة، محذرة من ارتفاع الأمواج خلال هذه الأيام.


وأضافت الأرصاد، أن حالة الطقس في ساعات الليل المتأخرة تكون دافئة على معظم المناطق والمدن الفلسطينية، خاصة في المناطق الجبلية


في ساعات المساء والليل: يكون الجو صافياً دافئاً نسبياً في المناطق الجبلية ودافئاً في باقي المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط مع ارتفاع الموج.


وأشارت في ختام بيانها، أن درجات الحرارة ستبدأ في الانخفاض بداية من يوم السبت المقبل، مع استمرار شعور المواطنين بالارتفاع في درجات الحرارة على معظم المناطق.