كتبت: آلاء محمدي

خرج الفنان المصري أحمد السعدني عن صمته للرد على الجدل الذي أثير خلال الساعات الماضية بشأن مقطع فيديو الفانلة وهو المتداول حاليًا والذي ظهر فيه محتفلًا بفوز منتخب مصر على نيوزيلندا ضمن منافسات "كأس العالم 2026"، موضحًا الأسباب الحقيقية وراء حذف الفيديو بعد نشره عبر صفحته الرسمية.

أحمد السعدني وفيديو الفانلة احتفالاً بفوز المنتخب

أكد أحمد السعدني من خلال منشور عبر حسابه على موقع "فيسبوك"، أن ما تم تداوله حول تعرضه لضغوط أو مطالبات بحذف الفيديو لا يمت للحقيقة بصلة، مشيرًا إلى أن قرار إزالة المقطع جاء منه شخصيًا بعد الاطلاع عليه، بعدما رأى أنه لا يتناسب مع أهمية الحدث الرياضي الذي يحتفل به المصريون.


وأوضح الفنان أنه تابع المباراة مثل ملايين المشجعين، وعبر عن سعادته بالانتصار الذي حققه المنتخب الوطني، قبل أن يتولى مسؤول إدارة الصفحة إعداد فيديو احتفالي بطابع كوميدي ونشره دون تدخله المباشر.

وأضاف السعدني أن الفيديو لم يكن يعكس الصورة المناسبة للاحتفال بهذا الإنجاز، لذلك طلب حذفه فور مشاهدته، مؤكدًا أن الأولوية في الوقت الحالي يجب أن تكون لدعم المنتخب ومساندته خلال مشواره في البطولة العالمية.

أحمد السعدني وهو يرقص بالفانلة في مسلسل "سيب وأنا أسيب"

كان الفيديو المثير للجدل قد تضمن مشهدًا من مسلسل سيب وأنا أسيب ظهر خلاله أحمد السعدني وهو يرقص مرتديًا "فانلة" على أنغام أغنية "بلدنا"، في محاولة للاحتفال بفوز المنتخب المصري على نيوزيلندا، وهو الانتصار الذي اعتبره كثيرون لحظة تاريخية في مشوار الفراعنة بالمونديال.

وتحدث السعدني مؤخرًا عن عدد من محطاته الفنية والشخصية، كاشفًا عن حلمه القديم بتقديم مسرحية هاملت على خشبة المسرح القومي، كما أعرب عن ندمه لعدم تكرار التعاون الفني مع والده الراحل صلاح السعدني، مؤكدًا أنه أضاع فرصًا كان يتمنى استغلالها للظهور معه في أعمال درامية جديدة.