محمد السيد

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي برفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالجهاز الإداري للدولة اعتبارا من يوليو 2025، وذلك ضمن حزمة من القرارات الاقتصادية والاجتماعية التي تهدف إلى تخفيف الأعباء المعيشية في ظل التحديات الاقتصادية الحالية.

وتأتي هذه التوجيهات في إطار خطة شاملة لرفع كفاءة منظومة الأجور وتحقيق العدالة الاجتماعية، حيث تراوحت نسب الزيادة بين 13% إلى 18% بحسب الدرجة الوظيفية، مع مراعاة الفئات الأدنى أجرا.

 

وفيما يلي جدول الحد الأدنى للأجور الجديد لعام 2025 بعد تطبيق الزيادة:

 

الدرجة الممتازة: من 12,200 جنيه إلى 13,800 جنيه

 

الدرجة العالية أو ما يعادلها: من 10,200 جنيه إلى 11,800 جنيه

 

درجة مدير عام: من 8,700 جنيه إلى 10,300 جنيه

 

الدرجة الأولى: من 8,200 جنيه إلى 9,800 جنيه

 

الدرجة الثانية: من 7,200 جنيه إلى 8,500 جنيه

 

الدرجة الثالثة (تخصصية): من 6,700 جنيه إلى 8,000 جنيه

 

الدرجة الرابعة: من 6,200 جنيه إلى 7,300 جنيه

 

الدرجة الخامسة (خدمات معاونة): من 6,000 جنيه إلى 7,100 جنيه

 

الدرجة السادسة (خدمات معاونة): من 6,000 جنيه إلى 7,100 جنيه

 

يأتي ذلك بالتزامن مع ارتفاع الأسعار وزيادة التضخم في البلاد وهو ما تطلب زيادة جديدة في الرواتب من شانها مساعدة المواطنين في تلبية احتياجاتهم.