محمد السيد
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي برفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالجهاز الإداري للدولة اعتبارا من يوليو 2025، وذلك ضمن حزمة من القرارات الاقتصادية والاجتماعية التي تهدف إلى تخفيف الأعباء المعيشية في ظل التحديات الاقتصادية الحالية.
وتأتي هذه التوجيهات في إطار خطة شاملة لرفع كفاءة منظومة الأجور وتحقيق العدالة الاجتماعية، حيث تراوحت نسب الزيادة بين 13% إلى 18% بحسب الدرجة الوظيفية، مع مراعاة الفئات الأدنى أجرا.
وفيما
يلي جدول الحد الأدنى للأجور الجديد لعام 2025 بعد تطبيق الزيادة:
الدرجة
الممتازة: من 12,200 جنيه إلى 13,800 جنيه
الدرجة
العالية أو ما يعادلها: من 10,200 جنيه إلى 11,800 جنيه
درجة
مدير عام: من 8,700 جنيه إلى 10,300 جنيه
الدرجة
الأولى: من 8,200 جنيه إلى 9,800 جنيه
الدرجة
الثانية: من 7,200 جنيه إلى 8,500 جنيه
الدرجة
الثالثة (تخصصية): من 6,700 جنيه إلى 8,000 جنيه
الدرجة
الرابعة: من 6,200 جنيه إلى 7,300 جنيه
الدرجة
الخامسة (خدمات معاونة): من 6,000 جنيه إلى 7,100 جنيه
الدرجة
السادسة (خدمات معاونة): من 6,000 جنيه إلى 7,100 جنيه
يأتي ذلك بالتزامن مع ارتفاع الأسعار وزيادة التضخم في البلاد وهو ما تطلب زيادة جديدة في الرواتب من شانها مساعدة المواطنين في تلبية احتياجاتهم.




