وافق نجم فريق أهلي جدة السعودي، الفرنسي آلان سانت ماكسيمين، على الانتقال إلى صفوف فريق فنربخشة التركي، تحت قيادة الأسطورة البرتغالية جوزيه مورينيو، وذلك بعد عام واحد فقط من مغادرة نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

حيث انتهت السنوات الأربع التي قضاها اللاعب الفرنسي في الدوري الإنجليزي في الصيف الماضي، عندما انضم إلى مجموعة كاملة من الأسماء الكبيرة التي غادرت الدوري الإنجليزي الممتاز وانضمت إلى الدوري السعودي للمحترفين.

وشهد انتقال سان ماكسيمين إلى الأهلي انضمامه إلى روبرتو فيرمينو ورياض محرز في الهجوم مع إدوارد ميندي لاعب تشيلسي السابق في مركز حراسة المرمى.

أرقام الفرنسي في دوري روشن

وشهد موسم سانت ماكسيمين الأول في المملكة العربية السُّعُودية تسجيله أربع مرات وتقديم عشر تمريرات حاسمة أخرى، حيث أنهى الأهلي المركز الثالث خلف البطل الذي لم يهزم بعد، الهلال والنصر بقيادة كريستيانو رونالدو.

ومن المتوقع ألا يشارك اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا في الدوري السعودي للمحترفين الموسم المقبل، وبدلًا من ذلك من المقرر أن ينتقل إلى نادي فنربخشه التركي.

وكتب خبير الانتقالات الشهير فابريزيو رومانو: فنربخشه يوافق على صفقة التوقيع مع ألان سان ماكسيمين على سبيل الإعارة من الأهلي، الصفقة سارية المفعول للحصول على قرض لموسم واحد مع تخفيض الراتب، مع وجود اتفاقية شفهية سارية في انتظار التحقق من العقود.

وسينضم سان ماكسيمين إلى فريق فنربخشه بقيادة جوزيه مورينيو الذي سيكون حريصًا على المضي خطوة أبعد من الموسم الماضي والفوز بالدوري التركي الممتاز.

وعلى الرغم من حصوله على 99 نقطة من 38 مباراة في الدوري، إلا أن فنربخشه اضطر إلى الاكتفاء بالمركز الثاني خلف جالطة سراي الذي حصل على 102 نقطة خلال الموسم.