كتبت - هاجر هشام
عاش الفنان محمود حجازي ساعات قاسية وصعبة داخل محكمة جنح مستأنف 6 أكتوبر في الجيزة، بعد صدور قرار جديد غير مسار قضيته تماماً، حيث قررت المحكمة تخفيف عقوبة الحبس الصادرة ضده، وبدلاً من قضاء نصف عام كامل خلف القضبان بسبب خلافات مع زوجته تطورت إلى ضرب واعتداء، استقرت المحكمة على اكتفائها بحبسه لمدة شهر واحد فقط.
حبس الفنان محمود حجازي شهر بعد تخفيف الحكم
قررت المحكمة قبول الاستئناف المقدم من الممثل محمود حجازي وخففت الحكم الصادر ضده من حبس 6 أشهر إلى حبس شهر واحد فقط، وجاء هذا القرار بعد إعادة النظر في الدعوى التي رفعتها زوجته بسبب خلافات أسرية كبيرة.
والأزمة بدأت عندما أصدرت محكمة جنح أكتوبر في البداية حكم بحبس محمود حجازي لمدة 6 أشهر، مع دفع كفالة 5 آلاف جنيه لوقف التنفيذ مؤقتاً، بالإضافة إلى إلزامه بدفع 5 آلاف جنيه أخرى كتعويض مؤقت لزوجته، وهذا الحكم القوي جعل محامي الفنان يتحرك بسرعة فائقة لتقديم استئناف، على أمل إلغاء الحبس تماماً أو تخفيضه لأقل مدة ممكنة، وهو ما حدث بالفعل.
بلاغ الزوجة والتقارير الطبية في قسم الشرطة
وتعود تفاصيل الحكاية إلى بلاغ رسمي قدمته رنا طارق زوجة الفنان محمود حجازي لرجال الشرطة في الجيزة، قالت فيه إن زوجها اعتدى عليها بالضرب داخل شقتهما في مدينة 6 أكتوبر، ولم تكتفي الزوجة بالكلام فقط، بل قدمت تقارير طبية رسمية من المستشفى تثبت وجود إصابات وكدمات في جسدها، ووقتها ألقت الشرطة القبض على الفنان، وقررت النيابة إخلاء سبيله بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، قبل أن تحول القضية إلى المحكمة.









