أعلن الجيش المصري، تنفيذ القوات البحرية مع نظيرتها الأمريكية تدريبا بحريا مشترك بنطاق الأسطول الشمالي، بمشاركة مدمرة صواريخ أمريكية، بهدف "مجابهة التهديدات التي قد تؤثر على حرية الملاحة الدولية".


وقال المتحدث باسم الجيش المصري العقيد غريب عبد الحافظ، في بيان، إن "القوات البحرية المصرية ونظيرتها الأمريكية نفذت تدريبا بحريا عابرا بنطاق الأسطول الشمالي"، دون تحديد مدته.
وأضاف: "تضمن التدريب تنفيذ مجموعة من الأنشطة التدريبية المختلفة التي تركزت على التدريب على تبادل الموقف العملياتي بمسرح العمليات البحري".

وتابع أن "التدريب شمل على أساليب العمل المتجانس ضمن قوة مشتركة مكلفة بمهامّ حفظ الأمن البحري بغرض مجابهة التهديدات التي قد تؤثر على تدفق التجارة العالمية وحرية الملاحة الدولية".
وفي 31 أغسطس/ آب الماضي، ذكرت القيادة المركزية الأمريكية عبر حسابها باللغة العربية في تويتر، أن "مدمرة الصواريخ الموجهة "ديلبرت دي بلاك" (DDG 119) عبرت قناة السويس في 30 أغسطس".

وتابعت القيادة أنه "تم نشر ديلبرت دي بلاك، في منطقة عمليات الأسطول الخامس الأمريكي (مركزه البحرين) للمساعدة على ضمان الأمن والاستقرار البحري في منطقة الشرق الأوسط".