"فتح" تدعو الفلسطينيين إلى المشاركة في الإنتخابات


وجهت حركة التحرير الفلسطيني "فتح"، دعوة عامة إلى أبناء الشعب الفلسطيني للمشاركة في جولات الانتخابات المركزية المقرر إنطلاق أولى جولاتها خلال الأسابيع المُقبلة، مشيرة إلى أن كثافة المشاركة هي السبيل الوحيد لتنفيذ المشروع الوطني للنهوض بمستوى معيشة المواطنين.


وأكدت الحركة على لسان نائب رئيسها، محمود العالول، أنها حريصة بشكل كبير على إتمام عملية الانتخابات في مواعيدها المحددة وفق المرسوم الرئاسي، والتوافقات الوطنية التي تمت خلال جولات المصالحة في العاصمة المصرية القاهرة، للتأكيد على وقوف الفلسطينيين صفًا واحدًا أمام مخاطر الاحتلال.


ومن المقرر أن تجرى الاستحقاقات الوطنية على ثلاث مراحل، حيث تجرى الانتخابات التشريعية يوم 22 مايو المُقبل، والرئاسية بتاريخ 31 يوليو، وذلك وفق المرسوم الرئاسي الذي أعلنه محمود عباس، رئيس السلطة الفلسطينية.


ويتم استكمال المجلس الوطني في 31 أغسطس، وفق النظام الأساسي لمنظمة التحرير الفلسطينية والتفاهمات الوطنية، تحت إشراف لجنة الانتخابات وأجهزة الدولة لضمان نجاح التجربة الديمقراطية في البلاد، حيث أوضح المرسوم الرئاسي أن نتائج انتخابات المجلس التشريعي في المرحلة الأولى سوف تعتمد في تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني.