كتب: بسام وقيع 

أصدرت سلطة المياه الفلسطينية، اليوم الأربعاء، الموافق الرابع والعشرين من شهر يونيو/حزيران الجاري 2026، بيانًا أعلنت من خلاله تفاصيل تنفيذ أعمال صيانة وتأهيل لمحطة دفع المياه المركزية في واد سعير بمحافظة الخليل.

وتنفذ سلطة المياه، بالشراكة مع بلدية سعير، أعمال صيانة وتأهيل لمحطة دفع المياه المركزية في واد سعير، بهدف رفع جاهزيتها التشغيلية وتحسين أداء منظومة التزويد المائي.

وتسهم هذه الأعمال في تعزيز استقرار الخدمة، ورفع كفاءة النظام المائي، وضمان استمرارية وصول المياه للمواطنين بكفاءة وموثوقية أعلى.


وفي إطار التعاون المستمر بين بلدية سعير وسلطة المياه الفلسطينية، باشرت بلدية سعير ممثلة برئيس البلدية المهندس سعد إدريس شلالدة وقسم المياه، وبالتنسيق مع سلطة المياه الفلسطينية، أعمال صيانة ورفع كفاءة محطة دفع المياه المركزية الواقعة في واد سعير، بهدف تحسين كفاءة التشغيل وتعزيز استدامة خدمات تزويد المياه للمواطنين.

وتشمل الأعمال تنفيذ أعمال الصيانة والتأهيل اللازمة للمحطة ومكوناتها التشغيلية، بما يسهم في تعزيز موثوقية النظام المائي، ورفع مستوى الخدمة المقدمة للمشتركين، وضمان استمرارية التزويد المائي بكفاءة أكبر، بما ينعكس إيجاباً على جودة الخدمات المقدمة لأهالي البلدة.

وتؤكد بلدية سعير حرصها المتواصل على تطوير البنية التحتية لقطاع المياه، وتعزيز التعاون مع سلطة المياه الفلسطينية، وتنفيذ التدخلات اللازمة للحفاظ على استدامة الخدمات وتحسين جودتها، بما يلبي احتياجات المواطنين ويرتقي بمستوى الخدمات الأساسية في البلدة.