جدد بطاركة ورؤساء الكنائس بالقدس، الأحد، التأكيد على دعوتهم وسعي الكنائس لتحقيق السلام العادل والدائم في الأرض المقدسة.

وأضاف البطاركة ورؤساء الكنائس في بيان لهم، لمناسبة حلول الذكرى الـ75 للنكبة، "يجب علينا أن نتحد ونعمل معا لتحقيق السلام والتسامح والعدالة. لقد علمتنا المسيحية أن الحب والرحمة والاحترام المتبادل هي الطريق إلى تحقيق السلام في العالم، وهذا ينطبق بشكل خاص على أرضنا المقدسة الحبيبة".

وحثوا الجميع على العمل معا لبناء مستقبل أفضل وأكثر إنسانية للجميع، "لأن السلام لا يمكن تحقيقه إلا عندما يكون هناك عدالة واحترام لحقوق الإنسان والقانون الدولي".

وتابع البيان: "كما نؤمن أن العدالة والسلام هما المفتاح للاستقرار والازدهار في المنطقة، ونعلن جاهزيتنا للعمل مع جميع الأطراف المعنية لتحقيق هذه الأهداف النبيلة، وندعو المجتمع الدولي إلى القيام بدور أكبر في دعم وحماية مجتمعاتنا، والحفاظ على الأماكن المقدسة وقواعد الوضع الراهن، تحت الوصاية الهاشمية، والسعي لتحقيق السلام الدائم والعادل في المنطقة بناءً على الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة.

واختتم البيان: "أرضنا المقدسة الحبيبة هي بيت الأديان الثلاثة، ونعمل للتحرك نحو مستقبل أفضل بحيث يُمنح الشعب الفلسطيني حق تقرير المصير وبناء الدولة والازدهار، مما يسمح لجميع شعوب هذه الأرض بالعيش في سلام وكرامة وازدهار ".