دعا محافظ نابلس اللواء ابراهيم رمضان، الى وقف كل أشكال التخريب والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وضرورة التحلي بالمسؤولية والوحدة الوطنية.

وقال في بيان صحفي ، تمرّ مدينة نابلس الآن بأوقات عصيبة يلزمها تصليب حالة التلاحم المجتمعي والوطني وتغليب مصلحة البلد والوطن على المصالح الفئوية الضيّقة، وإعلاء صوت العقلاء والمحبّين الحقيقين لبلدهم. وما يحدث الآن من تخريب إنما يثلج صدور المتربّصين بشعبنا وأحلامنا وكرامتنا.

وحذر رمضان   من انجرار فئة قليلة وراء أعمال التخريب والاعتداء الممنهج على الممتلكات أو الإضرار بنابلس وإرثها ومكانتها وسيكون لهم القانون بالمرصاد.

فيما دعا المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينه في بيان إلى التهدئة وتجنب التصعيد في الضفة.

وقال أبو ردينه"نطالب أبناء شعبنا بالتوحد والتكاتف... في هذه المرحلة الخطيرة"، و"عدم الانجرار خلف الأجندات المغرضة".

وشهدت نابلس مواجهات بين عدد من الشباب الفصائلي وقوات الامن الفلسطينية بعد اعتقال مصعب اشتية عضو كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

فيما اكدت السلطة الفلسطينية أن قررا اعتقال أشتية جاء لدواعي أمنية سيتم الإفصاح عنها لاحقا مؤكدة في الوقت ذاته أن أشتية لم يتعرض لأي مساس وسُمح لمؤسسات حقوق الإنسان بزيارته فوراً.

وقال الناطق الرسمي باسم المؤسسة الأمنية الفلسطينية اللواء طلال دويكات، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا)، أن "قرار التحفّظ على المواطنين مصعب اشتية وعميد طبيلة جاء لأسباب ودواع موجودة لدى المؤسسة الأمنية سيتم الإفصاح عنها لاحقاً" .