تصدر اسم الإعلامي المصري هاني حتحوت محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد الدور الكبير الذي لعبه في أزمة سبب وفاة اللاعب أحمد رفعت، نجم نادي مودرن سبورت ومنتخب مصر.

من هو هاني حتحوت؟

هاني حتحوت هو إعلامي رياضي مصري شهير، ولد في يوم 21 نوفمبر 1988، في المملكة العربية السُّعُودية، قبل أن يعود إلى مصر مع عائلته، وهو خريج كلية آداب قسم الإعلام بجامعة القاهرة سنة 2009.

وبرز اسم حتحوت في الإعلام المصري خلال السنوات الأخيرة، خاصة بعد شهرته الكبيرة في تفجير القضايا الرياضية الكبرى، التي كان لها صدى واسع وكبير في الرأي العام بجمهورية مصر العربية.

وبدأ هاني حتحوت مسيرته في الإعلام  من داخل مبنى ماسبيرو الشهير، وكأن أول عمل إعلامي له هو تقديم إحدى برامج الأطفال على القناة الثانية المصرية، قبل أن ينتقل إلى إذاعة الشباب والرياضة.

ثم جاءت النقلة الأكبر في مسيرته المهنية في الإعلام الرياضي، عندما قدم الاستوديو التحليلي للدوري المصري موسم 2011-2012، ثم انتقاله للعمل في إذاعة قناة البي بي سي، وأخيرًا تقديم برنامجه الخاص على فضائية صدى البلد المصرية في السنوات الأخيرة

حتحوت يكشف سر وفاة اللاعب أحمد رفعت

وانتشر اسم هاني حتحوت بشكل واسع خلال الساعات الماضية على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بعد المفاجأة الكبيرة التي قدمها في قضية وفاة اللاعب أحمد رفعت، الذي رحل عن عالمنا صباح يوم السبت الماضي.

حيث استقبل الإعلامي الشاب في برنامجه على صدى البلد، السيد وليد دعبس رئيس مجلس إدارة نادي موردن سبورت السابق، في مداخلة هاتفية مطولة للحديث عن أزمة سبب وفاة اللاعب أحمد رفعت.

وأشاد الجميع بالحرفية الشديدة التي أدار بها الإعلامي الحوار المطولة مع دعبس، حيث كان شجاعًا وثابتًا وتحلى بالثقة الكبيرة في كل حرف وسؤال طرحه على ضيفه، الذي خرج عن طوره في نهاية المكالمة ولم يستطع الصمود أمام كلمات هاني حتحوت اللازعة.

وانتهى الأمر باستقالة مجلس إدارةنادي مودرن سبورت في صباح اليوم التالي، برئاسة وليد دعبس، وهو ما يراه الجميع انتصار إعلام كبير لهاني حتحوت، وتحول في مسار قضية اللاعب الراحل أحمد رفعت.

زوجة هاني حتحوت

وفي يوم 24 ديسمبر 2021 تزوج الإعلامي الرياضي هاني حتحوت من السيدة علياء كريم، حيث يعيشان حياة أسرية سعيدة ومستقرة منذ ذلك الحين، ولديهم طفلة وحيدة اسمها حرية

وبدأت علياء مسيرتها المهنية في مجال تصميم الأزياء سنة 2014، حيث صممت الأزياء للعديد من المشاهير العرب ونجوم الوَسْط الفني.