يستعد المنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم، لمواجهة كبيرة وقوية ضد المنتخب الهولندي، في نصف نهائي كأس أمم أوروبا 2024، في ألمانيا.

وتأهل منتخب إنجلترا إلى المربع الذهبي بعد الفوز على منتخب سويسرا في ربع النهائي، بفضل ركلات الترجيح، بينما فازت هولندا على تركيا بهدفين مقابل هدف.

تشكيل منتخب إنجلترا المتوقع أمام هولندا

ومن المنتظر أن يكون المدافع الأيسر لوك شو على مقاعد البدلاء في مباراة إنجلترا ضد هولندا، حيث كان يأمل في تسجيل ظهوره الأساسي الأول في بطولة اليورو، بعد ظهوره الرائع في ربع النهائي أمام سويسرا.

لكن جاريث ساوثجيت مدرب الإنجليز سيحافظ على ثقته في لاعب نيوكاسل كيران تريبيير بينما يستعد لإجراء تغيير واحد فقط على تشكيلة المباراة السابقة.

ويشير تأثير شو ضد المنتخب السويسري، بالإضافة إلى إعلانه عن لياقته البدنية أمسِ، إلى أنه في طريقه لاستعادة مكانه، ومع ذلك، يُعتقد أن ساوثجيت لديه شكوك حول قدرة لوك شو على الاستمرار لمدة 90 دقيقة كاملة بسبب عودته من إصابة طويلة.

كما أن المدرب مؤمن بشدة بقدرات تريبيير الدفاعية، خاصة في ظل القوة الهجومية الكبيرة لمنتخب هولندا على الرواق الأيمن.

ويخطط ساوثجيت لإجراء تغيير واحد فقط على التشكيلة الأساسية التي فازت على سويسرا بركلات الترجيح، بسحب اللاعب كونسا الذي تألق في خط الدفاع الثلاثي، ليحل محله العائد من الإيقاف المؤقت مارك جويهي.