كتب: بسام وقيع
أصدرت وزارة الداخلية الفلسطينية، اليوم الخميس، الموافق الخامس والعشرين من شهر يونيو/حزيران الجاري 2026، بيانًا أعلنت من خلاله تفاصيل زيارة الوزير زياد هب الريح إلى تركيا والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام.
واختتم وزير الداخلية الفلسطيني زياد هب الريح، اليوم، زيارة رسمية إلى تركيا استمرت ثلاثة أيام، على رأس وفد رسمي ضم مدير عام جهاز الشرطة الفلسطيني اللواء علام السقا، ومدير عام جهاز الدفاع المدني اللواء أكرم ثوابته، حيث شهدت الزيارة عدداً من اللقاءات والاجتماعات الرسمية.
وفي الاجتماع مع وزير الداخلية التركي، مصطفى تشيفتشي، أكد هب الريح عمق العلاقات الفلسطينية التركية، مثمناً المواقف التركية الداعمة للشعب الفلسطيني، فيما بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين وزارتي الداخلية وتبادل الخبرات.
فيما جدد وزير الداخلية التركي تأكيد موقف بلاده الداعم لفلسطين، وضرورة التوصل إلى حل يضمن الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.
وشملت زيارة وزير الداخلية الفلسطين جولة في أكاديمية الشرطة التركية ومركز الطوارئ والاستجابة (112)، للاطلاع على التجربة التركية في مجالات الاستجابة للطوارئ وإدارة الأزمات.
كما زار هب الريح سفارة الفلسطينية في أنقرة، والتقى طاقم السفارة وعدد من أبناء الجالية الفلسطينية وممثلين عن الاتحادات بحضور القنصل العام لدولة فلسطين في إسطنبول ومدن بحر مرمرة معاذ العطشان، واطلعهم على نتائج لقاءاته الرسمية ومستجدات الأوضاع العامة في فلسطين.









