سيد عبد الهادي

أعلن جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، اليوم الإثنين عن مفاجأة لأصحاب المعاشات في  مختلف محافظات جمهورية مصر العربية، بشأن موعد رفع الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني للمعاش.

وتساءل العديد من أصحاب المعاشات في مصر، على مدار الساعات الماضية، حول القيم الجديدة للحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني للمعاش، موعد تطبيق هذا القرار الجديد، وغيرها من المعلومات التي سنكشف عنها.

المعاشات اليوم

ومن المقرر أن يتم البدء في رفع الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني، لأصحاب المعاشات بداية من يناير المقبل، حيث أنه سيصبح 2300 جنيه بدلًا من 2000 جنيه، علاوة على زيادة رفع الحد الأقصى لأجر الاشتراك التأميني للمعاش ليكون 14500 جنيه بدلًا من 12600 جنيه.

وأشار عوض في بيان له اليوم هذا القرار سيتم تطبيقه على أصحاب المعاشات المنتهية خدمتهم من مطلع يناير المقبل، حيث سيصبح الحد الأدنى 1495 جنيه بدلًا من 1300 جنيه، ويبلغ الحد الأقصى للمعاش 11600 جنيه بدلًا من 10080 جنيه.

آخر أخبار المعاشات الآن عاجل

كما حددت هيئة التأمينات الفئات التي من المقرر أن يتم تطبيق عليها هذا القرار، وهي كما يلي:

أصحاب المعاشات الذين يتقاضون أقل من 1500 جنيه، تصبح قيمة الزيادة 1500 جنيهًا، علاوة على من تنتهي خدمته في تاريخ 1 يناير المقبل، وتكون معادلة حساب معاشه أقل من 1500 جنيهًا.

أصحاب المعاشات الذين يتقاضون نحو 10080 جنيها، حيث سيتم رفع الحد الأقصى إلى 11 ألفا و600 جنيه، علاوة على من تنتهي خدمته في تاريخ 1 يناير 2025، وتكون معادلة حساب معاشه أقل من 11 ألفا و600 جنيه سيتم رفعه مباشرة إلى 11 ألفا و600 جنيه.

أصحاب المعاشات الذين يتقاضون أقل من 2300 جنيه، سيتم رفع حد الاشتراك التأميني للمعاش إلى 2300 جنيها.

أصحاب المعاشات الذين يتقاضون نحو  12 ألفا و600 جنيه لأجر الاشتراك التأميني الحالي، سيتم رفع حد التأمين إلى 14 ألفا و500 جنيه.