كتبت - هاجر هشام : خاص بمصر


تعرضت طبيبة الأسنان سارة عوض لاعتداء جسدي عنيف وخطير أثناء تأدية عملها داخل مركز طبي الكابلات بمنطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، مما أثار موجة كبيرة من الغضب الشديد والتضامن بين الأطباء والمواطنين.


تفاصيل واقعة طبيبة الأسنان سارة عوض 


بعد حادث وفاة صاحبة عربة قهوة بحدائق الأهرام، حدثت واقعة الدكتورة سارة عوض التي بدأت عندما كانت تقوم بعمل روتيني لإحدى المريضات، حيث قامت بخلع ضرس وتخلصت منه فوراً في المكان المخصص للنفايات الطبية، وفق الإجراءات الطبية المعتمدة وتعليمات مكافحة العدوى، وهذا التصرف الصحيح الذي لم يعجب أسرة المريضة لتبدأ سلسلة من الأحداث المؤسفة التي انتهت بإصابات بالغة ونقل الطبيبة إلى المستشفى.


ورفضت الطبيبة إعادة الضرس المخلوع للفتاة بعد رميه في حاوية النفايات حفاظاً على السلامة العامة، وطلبت منها تقديم شكوى رسمية للإدارة إذا أرادت، لكن الموقف لم يمر مرار الكرام وتطور بشكل سريع وذلك بعدما اقتحم والد المريضة العيادة برفقة أشخاص آخرين، وبدأوا في ضرب الطبيبة بشكل همجي مستخدمين أدوات حديدية ومقصاً، مما أدى إلى تدمير أجزاء من محتويات المركز الطبي وإثارة حالة من الرعب والفوضى العارمة بين العاملين والمرضى.




الإصابات التي تعرضت لها الطبيبة سارة عوض 


أثبت التقرير الطبي حجم العنف الذي تعرضت له الدكتورة سارة، حيث أصيبت بكسر في ذراعها اليسرى، وكدمات شديدة بالرأس، وجروح قطعية متفرقة باليدين والجسد، وليس هذا فقط، بل تعرضت لإصابات داخل فم الطبيبة نفسها بسبب اصطدام وكسر أجهزة التقويم أثناء الاعتداء عليها، مما استدعى حجزها في القسم الاقتصادي بالمستشفى لتلقي العلاج العاجل وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.




تحرك النقابة العامة لأطباء الأسنان


وعلى الفور تحركت النقابة العامة لأطباء الأسنان فور وقوع الحادث، وأرسلت وفداً لزيارة الطبيبة في المستشفى والاطمئنان على حالتها، كما توجه الوفد إلى قسم الشرطة لمتابعة الإجراءات القانونية، وأكدت النقابة أنها لن تتهاون في حماية أعضائها وستقدم كل الدعم اللازم حتى تحقيق العدالة.


وبالفعل نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط المتهمين بالاعتداء فوراً، وتمت الاستعانة بتسجيلات كاميرات المراقبة ومقاطع الفيديو التوثيقية لتقديمها للنيابة العامة، مع تأكيد النقابة أن سلامة الفريق الطبي خط أحمر ولن يتم التنازل عن حقوق الطبيبة قانونياً.