كتب: بسام وقيع 


أصدرت سلطة المياه الفلسطينية، اليوم الإثنين، الموافق الثلاثين من شهر يونيو/حزيران الجاري 2025، بيانًا أعلنت من خلاله تفاصيل لقاء رئيس السلطة مع رئيس بلدية بيت لقيا.


وبحث رئيس سلطة المياه الفلسطيني، زياد الميمي، مع رئيس بلدية بيت لقيا، أريج عاصي، آليات تحسين توزيع المياه المخصصة لقرى بيت لقيا وبيت عوا وصفا وخربثا، بما يضمن عدالة وصول المياه إلى جميع هذه التجمعات.


وأكد الميمي، أهمية الالتزام بمبدأ التوزيع العادل للمياه، مشددًا على حرص سلطة المياه على ضمان حصول كل قرية على حصتها المستحقة وفق الإمكانيات المتاحة، من خلال تطوير أنظمة الرقابة وتعزيز العدالة بين المناطق.


كما تناول الاجتماع احتياجات القطاع الزراعي، خصوصًا في بيت لقيا التي تتمتع بمساحات واسعة من الأراضي الزراعية وتتطلب توفير كميات مياه مناسبة لحمايتها من الجفاف والتلف. 

وفي هذا الإطار، أوضح رئيس سلطة المياه، أن دعم الأراضي المزروعة يمثل ركيزة لصمود شعبنا، وسيتم دراسة الخيارات المناسبة لتلبية هذه الاحتياجات ضمن الإمكانيات المتوفرة والحلول القابلة للتنفيذ.