كتبت.. آلاء محمدي .. خاص بمصر

أعلنت وزارة المالية المصرية بالتنسيق مع وزارة القوى العاملة عن آخر أخبار زيادة المرتبات في مصر 2025، وأيضاً تعديلات جديدة على جدول الرواتب لعام 2025، وتأتي هذه الزيادة في إطار سعي الحكومة لمواجهة التحديات الاقتصادية المتزايدة وتلبية مطالب العاملين في مختلف القطاعات.

آخر أخبار زيادة المرتبات في مصر

شملت آخر أخبار زيادة المرتبات في مصر 2025، رفع الحد الأدنى للأجور وتعديل الشرائح التأمينية وبحسب الجدول الجديد، سيحصل الموظفون على الزيادة التالية في رواتبهم:

·      الدرجة السادسة 6000 جنيه مصري.

·      الدرجة الخامسة 6500 جنيه مصري.

·      الدرجة الرابعة 7000 جنيه مصري.

·      الدرجة الثالثة7500  جنيه مصري.

·      الدرجة الثانية 8000 جنيه مصري.

·      الدرجة الأولى 8200 جنيه مصري.

موعد صرف الرواتب في مصر

حددت وزارة العمل موعد صرف الرواتب لشهر يناير 2025 يوم 22 من الشهر نفسه، وسوف يتم توفير العديد من القنوات لسحب الرواتب، بما في ذلك الصراف الآلي والبنوك والمحافظ الإلكترونية.

·      درجة مدير عام 9200 جنيه مصري.

·      الدرجة العليا10200  جنيه مصري.

·      الدرجة الممتازة 12200 جنيه مصري.

ومن المتوقع أن تساهم هذه الزيادة في تحسين القدرة الشرائية للموظفين وتخفيف الأعباء المعيشية عليهم، كما ستدعم هذه الخطوة الاقتصاد المحلي من خلال زيادة الإنفاق الاستهلاكي.

زيادات في المرتبات والمعاشات 2025

أعلنت مصادر حكومية عن آخر أخبار زيادة المرتبات في مصر وحزمة جديدة من الزيادات في المرتبات والمعاشات لعام 2025، وهي التي تأتي تتويجاً لسلسلة من الإجراءات التي اتخذتها الحكومة خلال السنوات الماضية لدعم الفئات المختلفة من المجتمع.

وأكدت المصادر أن الدولة ملتزمة بتطبيق بنود قانون الخدمة المدنية واللائحة التنفيذية له، وهي التي تنص على زيادة المرتبات بشكل دوري مع بداية كل سنة مالية، وقد تم بالفعل صرف العلاوة الدورية لعام 2024 بنسبة 10% وبحد أدنى 150 جنيهاً، وذلك في شهر مارس الماضي.

وشهدت المعاشات أيضاً زيادة ملحوظة في مارس 2024، حيث تم رفعها بنسبة 15% وبحد أدنى 195 جنيهاً، وذلك تنفيذاً لقرار رئاسي.

وأشارت المصادر إلى أن قانون الخدمة المدنية وقانون التأمينات الاجتماعية الجديد قد نصا على زيادة علاوة غلاء المعيشة من 300 إلى 600 جنيه، بالإضافة إلى زيادة الحافز الإضافي ليصبح بحد أدنى 500 جنيه وأقصى 900 جنيه، وتشمل هذه الزيادات جميع العاملين بالدولة سواء كانوا مشمولين بقانون الخدمة المدنية أم لا.