قال وزير الطاقة الأردني صالح الخرابشة إن المملكة الأردنية ستوقع اتفاقا  مع الحكومة اللبنانية لإمداد لبنان بأربعمائة ميجاوات من الكهرباء وذلك للمساهمة في تخفيف نقص الطاقة في البلد الذي يعاني أزمة كهرباء حادة.

وقال الوزير الأردني أن الاتفاق سيتضمن تزويد لبنان بمئة وخمسين ميجاوات في الفترة من منتصف الليل إلى الساعة السادسة صباحا و250 ميجاوات أثناء بقية اليوم.

 ويعاني لبنان أزمة اقتصادية حادة، حيث ارتفعت أسعار المواد الغذائية بنسبة 700%، وبلغ الحدّ الأدنى للأجور 45 دولارًا، ويدفع المواطن اللبناني في المتوسط مليون ليرة (66 دولارًا) في الشهر نظير مولدات الكهرباء لتفادي الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي.

ووصف البنك الدولي وصف الأزمة الاقتصادية في لبنان بأنّها من بين الأسوأ في العالم منذ عام 1850، لاسيما وأن الأمم المتحدة تشير إلى أن 78% من اللبنانيين باتوا يرزحون تحت خط الفقر.

وتتخذ الأزمة الاقتصادية اللبنانية مسارًا تصاعديًا، في ظلّ تضخم جامح وارتفاع نسبة البطالة مع فقدان الآلاف لمصادر رزقهم، كما تراجعت القدرة الشرائية مع انهيار قيمة العملة الوطنية الليرة، وتراجع احتياطي المصرف المركزي من العملة الأجنبية.