احتلت الإمارات العربية المتحدة وفقا لدراسة حدية المركز الأول فى تصنيف البلدان الأكثر أمنا للتجول ليلًا.

وصنفت الشوارع الإماراتية كأكثر الطرقات أمانًا حول العالم، جيث بلغت نسبة النساء اللاتي يتجولن بمفردهن بدون خوف في شوارع الإمارات 95%، بينما بلغت النسبة ذاتها في النرويد 93% وفقا لبيانات الأمن الشخصي.

هذا واحتلت دولة الإمارات المرتبة الثانية في الترتيب العام لمؤسسة "جالوب" البحثية الدولية عن مؤشر "القانون والنظام العام 2021"، تلتها الصين التي احتلت المرتبة الثالثة، ثم سويسرا وفنلندا وآيسلندا.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي، الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، في تغريدة على "تويتر": "بحكمة سيدي القائد خليفة بن زايد، ورؤية سيدي محمد بن راشد ودعم سيدي محمد بن زايد، حصدت دولة الإمارات المركز الأول في تجوال السكان ليلًا بمفردهم والمرتبة الثانية عالمياً لأكثر البلدان أماناً، وفقا لنتائج تقرير جالوب للأمن والنظام 2021، حفظ الله الإمارات وأدام أمنها".

واعتمدت مؤسسة "جالوب" البحثية الدولية في إصدار نتائج عام 2021 على استطلاعات رأي شملت نحو 120 ألفًا من البالغين القاطنين في 115 دولة حول العالم، وتم سؤالهم حول أكثر الدول التي زاروها وشعروا بالأمان أثناء تجولهم بشوارعها، بالإضافة إلى قدرة الدولة على فرض النظام والأمان .