أظهرت لقطات مصورة، سيف الإسلام نجل الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، مرتديًا الزي التقليدي المحلي، أثناء تقديم أوراق ترشحه للتنافس في الانتخابات الرئاسية، في مدينة سبها جنوب غربي ليبيا.

وذكرت وسائل إعلام ليبية، أن إدارة التواصل والتوعية بالمفوضية العليا للانتخابات في طرابلس، أبلغت تلقيها أوراق ترشح سيف الإسلام، للانتخابات العامة المقررة في 24 ديسمبر المقبل.

وأفصح نجل الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، عن اعتزامه الترشح للانتخابات الليبية، أثناء ظهوره الإعلامي في محطات تلفزيونية أجنبية، مردفًا بأن المشهد الليبي الحالي يبدو مناسبًا للعودة.

وبقى سيف القذافي في الظل طوال الفترة الماضية بعد قيام ثورة فبراير 2011، ويعول في فوزه بالانتخابات الرئاسية بالبلاد على أنصار نظام والده الذي تم الإطاحة به بعد احتجاجات شعبية عارمة.

وأوضح الصحفي الليبي، الحسين الميسوري، أن الكثير من الليبيين محبطون من تدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية في البلاد طوال الأعوام العشرة الماضية، بسبب تدخل أطراف خارجية وتناحر قوى متعارضة من الإخوان وجماعات المصالح وعناصر الجيش الليبي؛ مما يجعل الأنظار تتوجه إلى سيف القذافي على أمل أن تعود الأوضاع لسابق عهدها من الاستقرار السياسي قبل عام 2011.

وتوقع الميسوري، أن المناهضين لتيار الإخوان المسلمين المسيطر على غرب ليبيا، سيكونون الداعمين الأبرز لسيف القذافي، مشيرًا إلى أنه من المرتقب تمكن سيف الإسلام من بلوغ المراحل النهائية للانتخابات الرئاسية.