وضع رئيس دولة فلسطين محمود عباس، بحضور رئيس الوزراء محمد اشتية، وبمشاركة أعضاء منظمة التحرير الفلسطينية، إكليلًا من الزهور على ضريح الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

وقرأ الرئيس عباس، بحضور أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح والمجلس الثوري، الفاتحة على روح القائد الراحل ياسر عرفات، بمناسبة الذكرى الـ17 لوفاة أبي عمار.

وأصيب عدد من المتظاهرين في مدة عدة بالضفة الغربية، بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع عناصر الأمن الإسرائيلية، في أعقاب إطلاق فعاليات إحياء الذكرى الــ17 لرحيل الرئيس الفلسطينين الأسبق ياسر عرفات.

واندلعت مواجهات بين الطلاب الفلسطينيين الذين شاركوا في وقفات ومسيرات ضمن فعاليات إحياء ذكرى رحيل عرفات، وبين أفراد الأمن في مدينة الخليل، حيث قام عدد من الطلاب برشق حاجز أبو الريش العسكري الإسرائيلي بالحجارة.

وبادر أفراد الأمن المتمركزين في شارع طارق بن زياد في مدينة الخليل، بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي لوقف تقدم المسيرة الطلابية، ما أدى لوجود حالات اختناق بين الطلاب دون خسائر في الأرواح، الأمر ذاته الذي تكرر أثناء قمع مسيرة طلابية جابت شوارع بيت أمر.

ويصادف اليوم الخميس، مرور سبعة عشر عامًا على ذكرى وفاة رئيس السلطة الفلسطينية الراحل ياسر عرفات.

ويُحيي الفلسطينيون بالضفة الغربية وقطاع غزة وعرب إسرائيل وفي الشتات، ذكرى رحيل أبو عمار، بفعاليات وطنية تتمثل  في وقفات ومسيرات ومهرجانات تخليدًا لدوره في دعم القضية الفلسطينية.