كشفت أسرة الفنانة المصرية سهير البابلي، عن آخر تطورات حالتها الصحية، بعد إيداعها المستشفى على وقع غيبوبة سكر حادة ألمت بها.

وقال رضا طعيمة، زوج نيفين الناقوري ابنة البابلي، إن اضطراب معدلات السكر في الدم هو السبب في تدهور الحالة الصحية للفنانة الكبيرة، وبالرغم من حرصها على الانتظام على الوصفات الطبية إلا أنها فشلت في السيطرة على معدلات السكر المرتفعة، مما أدى لفشل بعض الأعضاء في أداء وظائفها.

وأكد طعيمة أن الحالة الصحية لسهير البابلي، البالغة 86 عامًا، ما زالت حرجة جدًا، وذلك إثر تعرضها لغيبوبة سكر، متابعاً: "هي الآن بين يدي الله، وندعوه أن يتغمدها برحمته".

من جانبه، حرص الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية في مصر، على متابعة الوضع الصحي للفنانة الكبيرة، مشيرًا إلى أنه على اتصال مستمر مع الأسرة لمتابعة آخر التطورات، كما نفى ما تردد في وسائل إعلام محلية تفيد بأن البابلي تعرضت لأزمة قلبية.

وطمأن زكي جمهور سهير البابلي، قائلًا إنها فنانة ذات قيمة كبيرة وعلى محبيها الدعاء لها، موضحًا أن حالتها الصحية في تحسن.

وقالت نيفين الناقوري نجلة البابلي، إن والدتها تعرضت لتوقف في عضلة القلب قبل أن يتم اتخاذ الإسعافات اللازمة، وتعرضت لضيق في التنفس لتجمع المياه على الرئتين، مما أدى لتوقف بعض أجهزة جسدها عن العمل.

وساد حزن عميق بين الأوساط الفنيّة بعد انتشار نبأ الوعكة الصحيّة التي ألمّت بالبابلي، التي تمتلك مسيرة حافلة من الأعمال الفنية الخالدة في أذهان الجماهير المصرية والعربية، حيث قدمت نحو 50 فيلمًا، وعددًا من الأعمال التلفزيونية أشهرها مسلسل "بكيزة وزغلول"، وقدمت على خشبة المسرح 12 عملًا، أهمها "مدرسة المشاغبين" و"ريا وسكينة".