في ظلّ رغبة نادي ليفربول الإنجليزي في تمديد عقد مهاجمه المصري محمد صلاح، أكدت تقارير صحفيةٌ بريطانيةٌ، أنّ الفرعون العربي اشترط حصوله على 450 ألف جنيه إسترليني، أسبوعيًا (620 ألف دولار)، لقبول التجديد.

وأشارت مصادر مقرّبة من النادي الإنجليزي، أنّ ليفريول كان اقترح قبل أسبوعين، حصول محمد صلاح على مبلغ 350 ألف جنيه إسترليني (421 ألف دولار)، أسبوعيًا، وهو ما لم يتحصّل عليه أيّ لاعب في الدوري الإنجليزي سابقًا.

ويعيش النجم المصري لنادي ليفربول، محمد صالح، أفضل فتراته في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، حيث تمكن من التسجيل في العشر مباريات الأخيرة له سواء في الدوري المحلّي، أو حتى في "الشمبيون ليغ" الأوروبي.

وكان صلاح سجّل في المباراة الأخيرة لنادي ليفربول، ضد نادي مانشستر يونايتد، الذي تعاقد هذا الموسم مع المهاجم البرتغالي كريتسيانو رونالدو، ثلاثة أهدافٍ كاملةٍ، في ملعب "أولترافورد" بالذات في مانشستر.

وينتهي عقد المهاجم المصري محمد صلاح مع نادي ليفربول في يونيو 2023.

ويعرف ليفربول جيدًا، أنّ محمد صلاح، وفي ظلّ إبداعه في بداية الموسم الحالي، يمكن أن تغريه عديد النوادي العالمية باللعب في صفوفها، ربما حتى قبل انتهاء عقده مع "الريدز". 

وبالتالي فإنّ ليفربول يسعى إلى الاحتفاظ بلاعبه من خلال إغرائه بعقدٍ جديدٍ قبل عامٍ من نهاية العقد الجاري.

وبحسب "سكاي نيوز"، فإنّ صحيفة "الصن" البريطانية، واسعة الانتشار، أكدت أنّ وكيل أعمال اللاعب محمد صلاح، سيجري مفاوضاتٍ مع إدارة ليفربول، حول تجديد العقد، وشروط اللاعب المصري.

وأشارت ذات الصحيفة أنّ ريال مدريد يتابع عن كثبٍ المفاوضات بين محمد صلاح ونادي ليفربول، من أجل التقدّم بعرضٍ أكبر للتعاقد مع الفرعون محمد صلاح.

وبعد المباراة القمة ضد مانشستر يونايتد، وانتصار ليفربول بخماسيةٍ نظيفةٍ، قال محمد صلاح، عندما سئل عن تجديد عقده مع نادي ليفربول: "أرغب في البقاء مع ليفربول حتى اليوم الأخير في مسيرتي الكروية، لكن لا يمكنني قول الكثير عن ذلك، الأمر ليس بيدي".

وأشار صلاح إلى أنه "سيصاب الحزن إذا وجد نفسه يومًا ما يلعب ضد ليفربول".

وفي الثاني والعشرين من يونيو 2017، أعلن نادي ليفربول الإنجليزي تعاقده مع اللاعب محمد صلاح، قادمًا من نادي روما الإيطالي، بصفقةٍ بلغت قيمتها 36 مليون جنيه إسترليني (50 مليون دولار).