أفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، بأن مستكشفين بريطانيين عثروا على حطام سفينة يُرجح المختصون أنها تعود إلى 150 حتى 200 عام خلت.

وأضافت الصحيفة، أن طول السفينة يبلغ 12 مترًا، ومن المرجح أن تكون سفينة حربية مفقودة، حيث أنه تم العثور عليها مدفونة تحت رمال شاطئ في لاتفيا البريطانية.

وعثر سكان لاتفيا على جزء من الحطام في شاطئ العاصمة ريغا، بينما تابع الخبراء أعمال الحفر للوصول إلى اكتشاف جزء آخر من الهيكل الخارجي، لكن الجزء الأكبر من حطام السفينة العتيقة لازال قيد البحث.

وأوضح خبراء في الحفريات، أن هناك علامات تؤكد أن السفينة تعود إلى الجيش البريطاني، حيث ظهرت أدلة تشير إلى أن هيكل حطام السفينة المعثور عليه في شواطئ لاتفيا كان ملطيًا بالنحاس، وهي تقنية اشتهرت بها البحرية البريطانية في القرن التاسع عشر.

وحسب "ديلي ميل"، لم يتم تحديد هوية السفينة حتى الآن ولا يعرف على وجه الدقة عمرها، إلا أن خبراء رجحوا من طلاء الأجزاء المغمورة من الحطام، أن السفينة يعود تاريخها إلى أواخر عام 1800.

وذكرت الصحيفة البريطانية أن البريطانيين كانوا يبنون سفنهم من خشب البلوط، وهو نفس العنصر الذي تم العثور عليه في حطام السفينة، ويعود استخدام هذا النوع من الأخشاب في بناء هياكل السفن داخل بريطانيا في منتصف القرن التاسع عشر، ما يعني أن عمرها يتراوح بين 150 و200 عام.