ظهر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في اجتماع بثته شبكات التلفزيون المحلية، بدت حالته الصحية غير مستقرة .

ولم يتوقف الرئيس الروسي عن السعال، مما دفع عددًا من المراقبين إلى القول باحتمالية إصابة بوتين بفيروس كورونا المستجد مرةً أخرى، خاصةً بعد تعافيه في وقت سابق من هذا العام.

وظهرت أعراض الإصابة على فلاديمير بوتن خلال اجتماع افتراضي مع وزراء في حكومته، حيث بدا الرئيس الروسي يسعل كثيرًا أثناء الاجتماع الرسمي، مما أدى لانقطاع الاجتماع عدة مرات حتى ينتهي الرئيس من سعاله، في حين لم تتوقف نوبات السعال المتتالية مما اضطره لوضع يديه على فمه.

وطمأن الرئيس وزرائه الذين أعربوا عن قلقهم إزاء حالته الصحية، قائلًا إنه "يجري فحوصًا يومية لأمراض كثيرة، ليس فقط لفيروس لكورونا"، وحينما سألته إحدى الوزيرات المشاركات في الاجتماع عن أسباب سعاله المتكرر، رد الرئيس الروسي: "لا تقلقي، فكل شيء على ما يرام".

وعلقت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، على ظهور بوتين وهو يسعل بشكل متواصل خلال اجتماع رسمي، قائلةً إن ذلك الأمر زاد من التكهنات باحتمال إصابة رئيس موسكو بفيروس كورونا خاصةً وأنه أعلن انسحابه من اجتماع مقرر لمجموعة العشرين حول الوضع في أفغانستان.

وبرر بوتن (69 عامًا) انسحابه من اجتماع مجموعة العشرين بأن جدول أعماله مزدحم للغاية، مرجعًا سعاله المتكرر بأنه ربما يكون مرده إلى ممارسته للتمارين الرياضية في الهواء الطلق، الذي يتصف بالبرودة في هذه الفترة من السنة في روسيا.